طرق عجيبة لتنظيف البقع

اذهب الى الأسفل

طرق عجيبة لتنظيف البقع

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين نوفمبر 19, 2007 11:25 pm

لبقع الصعبه مشكله ولكن لا تقلقى فحلها عندنا

بقع الشمع: نضع فوق البقعة وتحتها فوطة ورقية ، ثم نشغل المكواة على درجة حرارة متوسطة

بقع الشكولاتة: تبلل البقعة بالماء وتدعك برفق ببعض مسحوق الغسيل .

بقع الكاتشب ومنتجات الطماطم: نستخدم كريم الحلاقة وندلك بها البقعة برفق

بقع الحبر: نستخدم اسبري الشعر، ثم يترك حتى يجف ثم يغسل بعد ذلك كالمعتاد.

*** بقع الحبر السائل للتخلص من بقع الحبر التي على الملابس يجب قبل غسلها ان يوضع عليها ليمون أو خل أوزيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس.

الحبر العادي ‏(الجاف‏)‏‏‏ غطى الحبر بالملح بكثافة عندما يكون ما يزال رطبا وعندما يزول اللون من البقعة أزيلي الملح بالملعقة بعد ذلك افركي المكان الملطخ بقطعة حامض وفوحيه بالماء النظيف‏.‏ ويمكن إزالة هذه البقع عندما تجف بمحلول من سائل التنظيف.

** طريقة ازالة اللبان (العلكة) من الملابس عليك بأحضار قطعة من الثلج وتمريرها على المكان الملتصق به اللبان فيكتسب اللبان صلابة ممايسهل من عملية تفتيته دون أن يؤثر على النسيج ثم قومي بأستخدام فرشاة الملابس للتخلص من البقايا.

البقع الدهنية كبقع الزبد والزيت: تنقع في ماء دافئ وسائل غسيل الصحون.

بقع العرق: نستخدم قطعة من الإسفنج مبللة بمحلول الأمونيا، وإذا كانت بقع العرق القديمة فيمكن إزالتها بنقعها في كمية قليلة من الخل المقطر النقي مع الماء، ثم بعد ذلك يغسل كالمعتاد فسوف تزول بالمرة. ---- ذوبي حبتين من الاسبرين بالماء فذلك يساعد على تنظيف بقع التعرق‏.

‏ أما البقع الموجودة على الأقمشة الغير قابلة للغسيل فتعالج بتبليلها بمحلول يحتوي على ملعقة صغيرة من الخل و 25 ملل من الماء الساخن‏.

أحمر الشفاه‏‏ اغسلي بقع أحمر الشفاه بالكحول الميثيل جيدا ثم نظفيها بسائل الغسيل وفوحيها جيدًا بالماء‏. إزالة عصير الفاكهة عن الأقمشة الرقيقة‏ تليَّف هذه البقع بمادة السبرتو بعد أن تضعي فيها بعض نقاط من الأمونيا المنزلية‏.

زيت الموتورات‏‏ استعملي سائلا للتنظيف وذلك لإزالة البقع الناتجة عن زيت الموتورات يمكن استعمال هذا السائل أيضا لتنظيف اليدين‏.

الطين رشي الملح على آثار الطين في الحال اتركيها لنصف ساعة ثم نظفيها بواسطة الآلة الكهربائية يمكن اتباع هذه الطريقة أيضا مع الشاي‏.

الحليب والقشدة‏‏ تليف البقع الناتجة عن الحليب والقشدة بمحلول يحتوي على ملعقة صغيرة من سائل التنظيف و 250 ملل من ماء الصابون الساخن‏.

بقع الطلاء‏‏ عندما يكون الطلاء ما يزال رطبا يمكن إزالته بالماء البارد فقط أما إذا نشفت البقعة فاستعملي مادة الكحول الميثيل عدة مرات إذا اضطر الأمر‏.

بقع الدم‏‏ نظفيها وهي رطبة انقعيها بالماء البارد رشي عليها الكثير من الملح واتركيها لمدة اثنتي عشرة ساعة ثم فوحيها‏.‏ إذا جفت البقعة انقعيها بمحلول مسحوق التنظيف لمدة اثنتي عشرة ساعة‏. القهوة‏‏ رشي من زجاجة الصودا على بقع القهوة ثم أفركيها بمحلول من سائل التنظيف المذوب بالماء وجففيها‏.

بقع الصدأ من على الملابس : نضيف قدر من الملح إلى فنجان عصير ليمون ويسكب هذا الخليط على بقع الصدأ الموجودة ويترك ليعمل عليه في الشمس‏.‏ وكلما بدأت البقعة تجف تضاف إليها كمية أخرى من الخليط بحيث يبقي مكان البقعة مبتلا دائما وذلك حتى تختفي البقعة تماما‏..‏ ثم بواسطة فرشاة ناعمة تتم إزالة بقية الملح الجاف وتغسل الملابس بالطريقة العادية‏



Admin
Admin
الإدارة
الإدارة

عدد الرسائل : 252
تاريخ التسجيل : 15/11/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tmo7.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى